هدفنا

هدفنا
تهدف مجموعة مواقع طلاب الهندسة إلى نشر الفائدة والمعرفة وربط طالب الهندسة بكل ما وصل إليه العالم من علوم ومعارف في ظل التقدم الهائل في العلوم الهندسية وتقدم وسائل التعليم الالكتروني.

شاركنا

شاركنا
الزائر الكريم يمكنك مشاركتنا بكل ما يعمل على تطوير الموقع وزيادة فاعليته، من خلال المساهمة معنا في جمع مواد الموقع، من كتب ومقالات علمية وشروحات ومحاضرات مفرغة وعروض بوربوينت وفيديوهات.

المجلة

المجلة
يتم الآن الإعداد لصدور العدد الثاني من مجلة طلاب الهندسة، كما ترحب المجلة بكل مشاركاتكم العلمية والأدبية والفنية، وترسل المشاركات على البريد الالكتروني.

Keblinger

Keblinger

هندسة البيئة

| السبت، 23 أبريل 2011













نبذة عن الهندسة البيئية:
تختص الهندسة البيئية بالمجهودات التي تمنع تلوث الهواء والماء والتربة والتلوث بالضجيج وتتحكم فيها، ويعمل المهندسون البيئيون على تطوير المعدات لقياس مستويات التلوث، ويقومون بإجراء التجارب لتقدير تأثيرات أنواع الملوثات المختلفة. فهم يصممون أجهزة التحكم في تلوث الهواء ويشغلون أنظمة تنقية المياه ومحطات معالجة المياه. كما يطورون أيضًا التقنيات لحماية الأرض من التلوث.
والمهندسون البيئيون متخصصون في التخلص من المخلفات الخطيرة من المصانع وعمليات المناجم ومحطات القدرة النووية والمصادر الأخرى، وهم يعملون على تنظيف مواقع التخلص من المخلفات غير المأمونة المتكونة في الماضي، ويُجرون بحوثًا على تقنيات جديدة للخزن وإعادة التصنيع. ويساهم المهندسون البيئيون أيضًا في تطوير أنواع من الطاقة تكون أنظف وأكثر اعتمادًا عليها، وفي تطوير طرق الاستخدام الأفضل حاليًا ومستقبلاً للمصادر الطبيعية. ويعمل المهندسون البيئيون مع المهندسين الزراعيين ومهندسي المناجم على تطوير التقنيات الإنتاجية التي تُعطي أقل ضرر ممكن للأرض. وهم يساعدون المهندسين المدنيين في تصميم نظم الإمداد بالمياه والتخلص من النفايات ونظم التهوية، كما يساعدون المهندسين الكيميائيين ومهندسي الطاقة النووية في التخلص من النفايات.






0 التعليقات:

إرسال تعليق

English French German Spain Italian Dutch Arabic

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع مجموعة مواقع طلاب الهندسة