هدفنا

هدفنا
تهدف مجموعة مواقع طلاب الهندسة إلى نشر الفائدة والمعرفة وربط طالب الهندسة بكل ما وصل إليه العالم من علوم ومعارف في ظل التقدم الهائل في العلوم الهندسية وتقدم وسائل التعليم الالكتروني.

شاركنا

شاركنا
الزائر الكريم يمكنك مشاركتنا بكل ما يعمل على تطوير الموقع وزيادة فاعليته، من خلال المساهمة معنا في جمع مواد الموقع، من كتب ومقالات علمية وشروحات ومحاضرات مفرغة وعروض بوربوينت وفيديوهات.

المجلة

المجلة
يتم الآن الإعداد لصدور العدد الثاني من مجلة طلاب الهندسة، كما ترحب المجلة بكل مشاركاتكم العلمية والأدبية والفنية، وترسل المشاركات على البريد الالكتروني.

Keblinger

Keblinger

هندسة التكييف

| السبت، 23 أبريل 2011


نبذة عن الهندسة الميكانيكية:
تشمل الهندسة الميكانيكية إنتاج القدرة الميكانيكية ونقلها واستخدامها، يصمم المهندسون الميكانيكيون كافة أنواع الآلات ويشغلونها ويختبرونها، وهم يطورون ويبنون المحركات التي تولد القدرة من البخار والنفط والوقود النووي ومصادر أخرى للطاقة، ويطورون ويبنون أيضًا أنواعًا كثيرة من الآلات التي تستخدم القدرة، متضمنة معدات التدفئة والتهوية والسيارات وعُدَد الآلات ومعدات العمليات الصناعية، ويشترك المهندسون الميكانيكيون في أية مرحلة من مراحل تطوير الآلات: من إنشاء النموذج التجريبي، إلى تركيب الآلة تامة الصنع، وتدريب العمال الذين يستخدمونها.
كما يعمل المهندسون الميكانيكيون في صناعات عديدة، مثل توليد القدرة والخدمات العامة والنقل وجميع أنواع التصنيع، ويركز كثير من المهندسين الميكانيكيين على البحث والتطوير، لأن الطلب على أنواع جديدة من الآلات ما يزال مستمرًا، ويشترك المهندسون الميكانيكيون في معظم الأحوال في جميع فروع الهندسة الأخرى، كلما دعت الحاجة إلى اختراع أو تحسين آلة أو جهاز أو قطعة من التجهيزات.










English French German Spain Italian Dutch Arabic

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع مجموعة مواقع طلاب الهندسة